amp

amp2

اشترك معنا

FeedBurner

23‏/4‏/2012

برنامج حافز


بدأ البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل  حافز  بإرسال رسائل إرشادية مباشرة إلى جوالات المستفيدين وذلك ضمن مرحلته التوعوية باللائحة التنفيذية للبرنامج ، التي من المقرر أن يبدأ العمل بها الأول ابتداءً من شهر رجب المقبل
وأوضح مدير عام حافز الدكتور خالد العجمي أن هذه الحملة تتضمن رسائل إرشادية مهمة  منها ما يتعلق بحقوق وواجبات المستفيد ، ومنها ما يستهدف زيادة تفاعل المستفيدين مع البرنامج وخدماته .
وأوضح العجمي أن الحملة تهدف إلى توفير المعلومة الصحيحة وفي الوقت المناسب للمستفيد وترشدهم إلى الطرق التي من خلالها يستطيع تعظيم استفادته من برنامج حافز وكل البرامج والخدمات التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية .
وأشار إلى أهمية تسجيل  الدخول الأسبوعي  على الموقع الإلكتروني للبرنامج كأحد أهم آليات التواصل المباشر بين البرنامج والمستفيدين مما يمكنهم من الاطلاع على كل المعلومات والإرشادات الخاصة بالبرنامج من جهة ، والخدمات المساندة له من جهة أخرى.
وأفاد العجمي أن البرنامج سيرسل خلال مرحلة التوعية رسائل تذكيرية للمستفيدين قبل مرور سبعة أيام على آخر تسجيل دخول أسبوعي لهم وأخرى تنبيهية بعد مرور أسبوع في حال عدم تسجيلهم للدخول الأسبوعي .
الجدير بالذكر أن معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه اعتمد الأسبوع الماضي اللائحة التنفيذية للبرنامج، في خطوة قال عنها معاليه أنها تهدف إلى تحقيق المستفيدين الاستفادة المثلى من كافة فرص التأهيل والتدريب والتوظيف المتاحة لهم.
ويعد البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) أحد التطبيقات العملية للأوامر الكريمة التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - والتي وجهت بإيجاد الحلول السريعة والفعالة لمساعدة الباحثين عن العمل , ويدير صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج حافز، بإشراف مباشر من وزارة العمل.
ويهدف البرنامج إلى إنشاء أدق وأحدث قاعدة بيانات تفصيلية عن الأيدي العاملة الوطنية القابلة للتوظيف مما يسهل على القطاع الخاص استقطاب الموارد البشرية الوطنية , كما يقوم البرنامج بصرف إعانة مالية شهرية للباحثين عن العمل قدرها 2000 ريال ولمدة 12 شهرا هجرياً مع إعطاء الأولوية للتدريب والتأهيل والتوظيف من خلال برامج وخدمات مساندة من صندوق تنمية الموارد البشرية .
ويمكن للباحثين عن العمل التقدم للتسجيل في البرنامج من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحوي رقم الهوية الوطنية ورقم الجوال إلى الرقم 500200 أو بالتسجيل مباشرة على الموقع الإلكتروني  كما يوفر برنامج حافز خدمات المساعدة والإرشاد والاعتراض للمسجلين والمستفيدين من خلال الاتصال على الرقم الموحد لمركز اتصال حافز 920011559.

موقع حافز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق